• السبت 31 أكتوبر 2020 03:27 صباحًا

مصر الزراعية أخبار عاجلة:

”البيئة”: تكلفة تطوير محميتي الغابة المتحجرة ووادي دجلة 75 مليون جنيه

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
كتب - مصر الزراعية

كشف الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، عن أن تكلفة تطوير محميتي الغابة المتحجرة ووادى دجلة بمرحلتيها الأولى والثانية تبلغ 75 مليون جنيه.

وأوضح “فهمي”، أن المرحلة الأولى من تطوير محمية الغابة المتحجرة بلغت 12 مليون جنيه، أما محمية وادي دجلة فقد بلغت تكلفة المرحلة الأولى 8 ملايين جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور خالد فهمي اليوم عقب افتتاحه مشروعات تطوير محميتى الغابة المتحجرة ووادى دجلة..معلنا انه سيتم إنشاء متحف للأشجار بمحمية الغابة المتحجرة تضم كافة الأشجار على مر العصور وربطها بقضية التغيرات المناخية.

وقال فهمي، إن التكلفة الخاصة بالمحميتين هى مكون مصر وجزء منها من مرفق البيئة العالمي بما يسمى الدعم الفني..لافتا إلى أن مايهمنا هو البنية التحتية وليس العائد فقط لافتا أن قانون الاستثمار لا يطبق على المحميات وأيضا قانون المناقصات وسيكون هناك ضوابط ﻹدارة المحميات..مشيرا إلى تشكيل لجنة فنية وأخرى قانونية ومالية لتلقى كافة الاقتراحات الخاصة بالإدارة.

وأوضح أن بعد المحميات عن العمران يحميها لكن محميتى وادي دجلة والغابة المتحجرة تقعان وسط العمران لذلك تم البدء بهما..مشيرا إلى أنه تم التنسيق بين الجهات المختلفة لتطوير المحميات وسيتم تفعيل النهج العلمي في إدارة المحميات.

وقد بدأ وزير البيئة، كلمته في افتتاح المرحلة الأولى لتطوير المحميات الطبيعية بالدعاء لرجال القوات المسلحة القائمين بالعملية الشاملة لتطهير سيناء من الإرهاب.

وأشار فهمى إلى أان اهتمام وزارة البيئة بمشروعات تطوير المحميات الطبيعية يحمل عدة أهداف على رأس تلك الأهداف دعم البنية الأساسية، وتطوير خدمات متميزة لزوار المحميات مما يساهم في تشجيع السياحة البيئية، والحفاظ على المحميات الطبيعية وزيادة أعداد الزوار، ودعم الاستدامة المالية للمحميات ودعم المجتمعات المحلية، ورفع الوعي البيئي بأهمية المحميات الطبيعية، واهمية التنوع البيولوجي في مصر.

ولفت فهمى إلى أن جميع هذه الأعمال تم تنفيذها مع مراعاة الاشتراطات البيئية، بحيث يكون التنفيذ بشكل صديق للبيئة، وذلك من خلال مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية الممول من وزارة البيئة المصرية ومرفق البيئة العالمي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

”البنا” يُشكل لجنة لفحص أوراق وطلبات واضعي اليد وإجراء المعاينات

اقرأ التالى

ميناء دمياط يستقبل 4 سفن حاويات وبضائع عامة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic