• الأثنين 26 أكتوبر 2020 08:19 مساءً

زراعية الطود تواصل مراجعة بيانات المزارعين قبل تسليم “كارت الفلاح”

صورة أرشيفية
كتب - مصر الزراعية

قال المهندس كمال محمد، مدير إدارة الزراعة بالطود، إن الإدارة مستمرة في عمليات إدخال بيانات المزارعين، والمساحات الزراعية لتدوينها على قاعدة بيانات الإدارة، من أجل بدء تطبيق مشروع “الحيازة الإلكترونية للفلاح”.

وأشار محمد إلى أنه خلال أسبوعين يبدأ المزارعون الذين تم الانتهاء من حصرهم ومراجعة بياناتهم، تسلم الكارت الذكي للفلاح من البنوك لبدء استخدامه.

وأضاف أنه من المقرر توزيع استمارات كارت الفلاح عن طريق الجمعيات الزراعية، التابع لها الحيازة الزراعية، المراد إخراج لها كارت الفلاح، لملء بيان المزارعين، لافتًا إلى أن الإدارة بدأت في عملية الحصر منذ العام الماضي.

يشار إلى أن منظومة الحيازة الزراعية الإلكترونية، أو ما يعرف بـ”كارت الفلاح الذكي”،  بدأت فكرته في شهر يونيو 2016، ووقع عقد تشغيله الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لتفعيل منظومة الحيازة الإلكترونية بهدف تحقيق وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين.

وفي نوفمبر الماضي أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أول وأكبر مركز للخدمات الزراعية الإلكترونية بديوان الوزارة، الذي شهد افتتاحه وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، وعددًا من الوزراء، لبدء تنفيذ  أولى خطوات تفعيل كارت الفلاح.

ويهدف كارت الفلاح الذكى، بحسب الوزارة، إلى توفير قاعدة بيانات تسهل حصول الفلاحين على الحصص المخصصة لهم من الأسمدة والوقود، والقضاء على عمليات التلاعب بالحيازات الوهمية، وظاهرة تسريب الدعم للوسطاء من غير المستحقين، كما أنه يساعد فى حصر وميكنة المساحات والمحاصيل الزراعية، وتوفير قاعدة بيانات مدققة بكل حيازات الأراضي الزراعية بجميع المحافظات.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

الإسكان: 372 مليون جنيه تكلفة 11 مشروع صرف صحي ومياه بالقليوبية

اقرأ التالى

ضبط 570 كيلو لحوم فاسدة داخل محل في الظاهر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic