• السبت 24 أكتوبر 2020 07:47 صباحًا

غادة والي : برنامج حماية الأطفال بلا مأوى يدعو إلى التفاؤل والتأمل

الدكتورة غادة والى
كتب - مصر الزراعية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى يدعو إلى التفاؤل والتأمل، مشيرًة إلى أنه يجب التفريق بين الأطفال الموجودين في الشوارع بلا مأوى ويبلغ عددهم 20 ألفًا؛ وفقًا لبحث أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عام ٢٠١٤.

وأضافت الوزيرة خلال ندوة لها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء اليوم، ” أن عمالة الأطفال هي عبارة عن كل طفل من أسرة فقيرة يخرج للعمل ولكنه لا يحظى برعاية طوال الوقت ويتعرض للخطر”.

وأشارت والي إلى أن هناك 17 أوتوبيس ووحدة متنقلة تم تصميمها عن طريق الهيئة العربية للتصنيع؛ وعلى النموذج الفرنسي والتي تعرف في فرنسا باسم ” الإسعاف الاجتماعي“، مشيرًة إلى أن السيارة موجود بها ألعاب بلاي ستيشن وميكرويف وأدوات أخرى تساعد الفريق المجهز والمدرب للتعامل مع الأطفال.

وأوضحت أن البرنامج يموله صندوق تحيا مصر بقيمة ١١٤ مليون جنيه، بالإضافة إلى التضامن بمبلغ ٥٠ مليون جنيه من صندوق دعم الجمعيات، لافتًة إلى أنه تم افتتاح أربع مؤسسات بعد تطويرها خلال الشهور الماضية وجاري استكمال تطوير وافتتاح ٦ مؤسسات أخرى لاستيعاب أطفال بلا مأوى وتقديم الرعاية لهم.

وقد أجابت والي على العديد من أسئلة رواد المعرض الذين حضروا بكثافة الندوة خاصة من الشباب؛ وكانت في الأثناء محاطة بمتطوعي صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي ومتطوعي مبادرة بينا ومسئول برنامج مستورة، فضًلا عن فريق الشارع لبرنامج حماية الأطفال بلامأوى.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

العصار يبحث التعاون مع إحدى الشركات الصينية لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية

اقرأ التالى

نقيب الفلاحين يزور كلية الزراعة بجامعة الزقازيق لبحث الإستفادة من نوى البلح

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic