• الأربعاء 21 أكتوبر 2020 12:29 مساءً

مبادرة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.. تعرف عليها

المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب - مصر الزراعية

دشن مجموعة من رواد العمل الاقتصادي والسياسي والخبراء بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مبادرة ” بناء مصر”، وذلك بهدف مساندة القيادة السياسية في تحركاتها لدعم رواد الأعمال في مشاريعهم الناشئة، وتوفير مناخ خصب يتيح لهم الابتكار والعمل والتغلب على المصاعب التي تواجههم وتحويل أفكارهم لحقائق على أرض الواقع.

من جانبه أكد سيد شريف، مؤسس مبادرة ” بناء مصر”، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن المبادرة  تهدف تقديم كل سبل الدعم والمساندة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة على أرض مصر. 

كما أضاف، أن توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أعطت بريق أمل للشباب مجددًا، حيث تم الإعلان عن قروض ميسرة للشباب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بفائدة لا تتجاوز 5%، بعدما أطلق البنك المركزي مبادرة قروض الشباب منخفضة الفائدة للبنوك المصرية بقيمة 200 مليار جنيه.

وأشار شريف، إلي أنه تم تدشين مبادرة بناء مصر كأول مبادرة تدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لتكون لسان حال الشباب المقدمين على مثل هذه المشروعات وجهة التواصل مع الحكومة لحل مشاكلها ومتطلباتها ودعمها بين صغار المستثمرين وبين الحكومة إلي حين نجاح هذه المشروعات. 

 

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

“الزراعة” تستعد بـ10 مليون ” فطيرة ” لمشروع التغذية المدرسية

اقرأ التالى

منى محرز : 597 مليون جنيه قروض لمشروعات الإنتاج الحيوانى

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic