• الأربعاء 21 أكتوبر 2020 02:41 مساءً

”الزراعة” تسابق الزمن لاستزراع 20 ألف فدان بـ”غرب المنيا”

صورة أرشيفية
كتب - مصر الزراعية

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الزراعة، إن أجهزة الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا تمهيدا لإطلاقه نهاية مارس المقبل.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يكون المشروع نموذج حكومي إرشادي متكامل يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، موضحة أنه تم الانتهاء من أعمال تحليل التربة، والمناخ، وإعداد كافة التراكيب المحصولية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة، كما يجرى حاليا الانتهاء من أعمال التسوية لتجهز الأرض للزراعة.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تكون تلك المنطقة جاهزة للزراعة خلال شهر على الأكثر، حيث تم حفر كافة الآبار وفقا للتراكيب المحصولية التي تم إعدادها، وتشمل محصول القطن والذي سيتم استخدام الميكنة الزراعية في كافة مراحل انتاجه بدءاً من الزراعة وحتى الجني، بما يتواكب ايضا حملة اعادة احياء زراعة القطن بالمنيا، كما تشمل “بنجر السكر” و”فول الصوياط و”الذرة الرفيعة” و”الطماطم” و”الكنتالوب”، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية.

وشكل الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، لجنة تنفيذ مناقصة إنشاء محطة للإنتاج الحيواني لتربية وتسمين الجاموس على مساحة 15 فدانا داخل زمام المشروع على مساحة 20 فدانا.

وكشف تقرير لوزارة الري عن الانتهاء من حفر 600 بئر بالمنطقة لتغطية كافة مساحة منطقة غرب غرب المنيا والمقدرة بـ144 ألف فدان، وبدأت الحكومة ممثلة 5 وزارات “الزراعة، والري، والاستثمار، والتجارة، والصحة” التنسيق لإقامة مشروع قومي للنهوض بزراعة النباتات الطبية والعطرية، على مساحة 69 ألف فدان ببني سويف.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروع يعد منظومة متكاملة من زراعة وصناعة، وتجارة، كذلك عمراني متكامل، من خلال زراعة النباتات الطبية والعطري، وإنشاء الكيانات الصناعية القائمة على المنتجات الزراعية من هذه النباتات، وإنشاء خدمات متكاملة للعاملين بهذا المشروع من سكنية وتعليمة وصحية، وترفيهية وخدمية.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

«الري»: استرداد 1300 متر مربع من أراضي الوزارة بالمنيا

اقرأ التالى

نائب وزير الزراعة: الرئيس السيسى أوصى بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic