• الأربعاء 21 أكتوبر 2020 12:02 مساءً

طفرة فى صادرات المواد الغذائية و “الزراعية” تتصدر القائمة

الصادرات
كتب - مصر الزراعية

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن أن صادرات مصر من المواد الغذائية وصلت العام الماضى موسم 2017، ما قيمته 226 مليون دولار بنسبة ارتفاع بلغت 2.7 % تقريبًا.

وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة أكثر الدول المستوردة للمواد الغذائية من مصر، وفقًا لتقرير المجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

وأعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، فى تصريحات صحفية سابقة، أن الصادرات المصرية غير البترولية سجلت 22.417 مليار دولار مقابل 20.409 مليار دولار للعام قبل الماضي، وانخفضت الواردات من 66.309 مليار دولار عام 2016 إلى 56.814 مليار دولار في 2017 بتراجع 14%.

وشهدت الصادرات الزراعية المصرية العام الماضي طفرة غير مسبوقة، حيث بلغت حوالي 4.8 مليون طن حتى نوفمبر الماضي، بزيادة حوالي 500 ألف طن عن العام الماضي في نفس التوقيت حيث بلغت 4.3 مليون طن.

ونجحت مفاوضات وزارة الزراعة فى رفع الحظر على الصادرات الزراعية المصرية بدول: البحرين، الكويت، الإمارات، الأردن، وأستراليا، كما تم فتح أسواق جديدة في دول: الصين وكندا وتايوان وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

وقال الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة ” إن زيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية يعود الفضل فيه لتعويم الجنيه المصري، وارتفاع سعر الدولار الأمر الذي شجع المصدرين على التصدير للاستفادة من فرق العملة”.

ووفقًا للمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بلغ إجمالى الصادرات الزراعية المصرية خلال الموسم الماضى 3.692 مليون طن، حيث تأتى الموالح المصرية والعنب والبطاطس فى مقدمة المحاصيل المصدرة إلى دول العالم.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

البنا يلتقى ممثل الزراعة بالنواب لبحث قضايا المزارعين

اقرأ التالى

مطروح تشهد توقيع عقد استثماري لإعادة تأهيل مصنع التمور بسيوة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic