• الأثنين 19 أكتوبر 2020 05:05 مساءً

عرض الكانجرو الأحمر لجمهور حديقة الحيوان اليوم

صورة أرشيفية
كتب - مصر الزراعية

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنَّ حديقة حيوان الجيزة عرضت اليوم الثلاثاء، زوج الكانجرو الأحمر.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم، أن الكانجرو عُرِض للجمهور عقب تأهيله في البيئة المحيطة في الحديقة.

وأشار إلى أن الكانجرو من أشهر وأكبر الحيوانات الجرابية ويتواجد منه في أستراليا 90 نوعًا ويعيش في أسراب في المناطق العشبية المكشوفة ويرعى أثناء الليل ويستريح فى الظل ولذلك لا يتعرض للشمس المباشرة وله القدرة على الجري بالقفز بمسافات تصل إلى خمسة أمتار وهو سباح ماهر في مياه الأنهار وحفار سريع وكثيرًا ما يحفر في الأرض بحثًا عن ماء للشرب.

واستقبلت حديقة الحيوان بالجيزة زوج كانجرو “ذكر وأنثى” لأول مرة في تاريخها، بعد نجاح وحدة تكنولوجيا المعلومات والعلاقات الخارجية برئاسة الدكتورة نورا على ثابت في استكمال عملية بدل الحيوانات البرية عن طريق التواصل مع حدائق حيوان عالمية.

وافتتحت حديقة حيوان الجيزة عام 1891 في عهد الخديوي توفيق وهي الأكبر والأشهر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتضم الحديقة عددا كبيرا من الحيوانات النادرة ومنها المها العربي والأسد الأبيض والزراف والفيل والشمبانزي والحمار الوحشي والدب البنى الروسي والببر الأسيوي والشيتا وسبع البحر وفرس النهر والولابي الابيض.

تقول الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن إدارة الحديقة تسعى لتوفير وإمداد الحديقة بمجموعة من الحيوانات الجديدة وغير موجودة.

تضيف، وضعنا خطة للنهوض بالحديقة وقريبا سنضم زوج جديد من الحمار الوحشي، تطبيقا لبروتوكول تعاون مع سفارة الهند للتعاون الفني وتبادل الخبرات والحيوانات.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

سفير مصر بأديس أبابا : العلاقة بين مصر وإثيوبيا استراتيجية

اقرأ التالى

“الري”: إنشاء محطة رفع على النيل بفرع رشيد بـ1.6 مليون جنيه

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic