• الأربعاء 21 أكتوبر 2020 03:55 مساءً

السيسي يصل إلى إثيوبيا للمشاركة في القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - مصر الزراعية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات القمة العادية الثلاثين للاتحاد الأفريقى التى ستبدأ فعالياتها على مستوى الرؤساء غدا الأحد وتستمر لمدة يومين.

وتأتى مشاركة الرئيس السيسى بالقمة الأفريقية فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير العلاقات مع جميع الدول الأفريقية والمشاركة بفعالية فى جهود تعزيز آليات العمل الأفريقى المشترك لصالح الشعوب الأفريقية.

وتعقد القمة تحت شعار (الانتصار فى معركة مكافحة الفساد : نهج مستدام نحو تحول أفريقيا) والذى يعد موضوع القمة الرئيسى أخذاً فى الاعتبار ما تحتله مكافحة الفساد من أهمية لدى الكثير من الدول الأفريقية التى تسعى للتصدى لهذه الآفة من أجل تحقيق تطلعات شعوبها فى العيش الكريم.

ومن المقرر أن يترأس الرئيس السيسى ، على هامش القمة الأفريقية ، اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقى وذلك فى ضوء تولى مصر رئاسة المجلس لشهر يناير الحالى، ومن المنتظر أن تناقش قمة مجلس السلم والأمن الأفريقى تحت الرئاسة المصرية موضوع (المُقارَبة الشاملة لمُكافَحة التهديد العابر للحدود للإرهاب فى أفريقيا) وذلك بالنظر إلى ما يمثله الإرهاب من تهديد يتطلب تعزيز العمل الأفريقى المشترك لمواجهته بفعالية.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

تعرف على أسعار الخضار والفاكهة اليوم

اقرأ التالى

”زراعة الإسماعيلية” تصدر نشرة توصيات لـ10 من محاصيل الخضر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic