• الخميس 29 أكتوبر 2020 06:07 مساءً

مصر الزراعية أخبار عاجلة:

الزراعة والخدمة الوطنية يوقعان بروتوكول لأطلاق مشروع الصوب الزراعية

صورة أرشيفية
كتب - مصر الزراعية

توقع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، غداً الأربعاء، بروتوكول تعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة؛ لبدء إطلاق مشروع الصوب الزراعية، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مشروع قومي لتنفيذ 100 ألف صوبة زراعية ينفذه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وبحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشهر الماضي خلال زيارة له لهولندا نقل الخبرة الهولندية في مجال الاعتماد على نظام المكافحة الحيوية في مكافحة الآفات الزراعية.

وقال وزير الزراعة في تصريحات صحفية إن أولويات مصر في الوقت الحالي تتمثل في: إدارة المياه، وإنتاج التقاوي، والتغيرات المناخية، والصوب الزراعية، مؤكدا على أهمية استخدام الصوب الزراعية، خاصة مع خطة مصر لترشيد استخدامات مياه الري في الوقت الراهن، مشيراً

إلى أن التوسع فيها سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم  صادرات مصر الزراعية من المحاصيل المختلفة، بما يؤدي في النهاية إلى زيادة الدخل القومي للبلاد والنهوض بالاقتصاد.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

تعاون بين ”الزراعة” و”التموين” لتوزيع رؤوس ماشية على المربيين

اقرأ التالى

”فهمي” يشهد توقيع مشاريع خفض استهلاك المواد الضارة لطبقة الأوزون

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic