• الجمعة 23 أكتوبر 2020 12:33 مساءً

وزير الزراعة : الإصلاح الزراعى له دور هام فى تحقيق الأمن الغذائى

الدكتور عبد المنعم البنا
كتب - مصر الزراعية

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية من خلال المشروعات الإنتاجية المختلفة التي تنفذها في عدد من المحافظات، والتي تشمل مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني، والتصنيع الغذائي المتنوعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بديوان الوزارة لمديري مديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات المختلفة، بحضور الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضي، والدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة العمل على تكثيف مشروعات التصنيع الزراعي والمشروعات الإنتاجية التابعة للإصلاح الزراعي بالمختلفة، فضلاً عن زيادة عدد المنافذ التابعة له لبيع المنتجات الغذائية بكافة المراكز في المحافظات المختلفة والبيع بأسعار مناسبة للمواطنين، بما يساهم في التيسير عليهم وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وأشار البنا إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على إعادة تقييم المشروعات الإنتاجية القائمة بالفعل، لتحسين كفاءتها وتعظيم العائد منها بإعتبار تلك المشروعات ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة الهامة، التي تساهم بنسبة كبيرة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الشاملة.

 

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

وزارتى التموين والهجرة تنسقان لحماية المستهلك المصرى بالخارج

اقرأ التالى

وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعى الإصلاح الزراعى والاستماع لمشاكلهم

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic