• الأحد 25 أكتوبر 2020 09:37 مساءً

من فقرة #صحتك_بالدنيا البصل الاخضر

فوائد البصل الاخضر
كتب - مصر الزراعية

تحسين وظائف الجهاز التنفسي : 
من المعروف أن البصل الأخضر له خصائص مضادة للبكتريا و الفيروسات فهو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ، نزلات البرد ،، إلخ . بالإضافة إلي أنه يحفز من نشاط الجهاز التنفسي و طرد البلغم .

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان : البصل الأخضر غني بالكبريت و مركب يسمي الأليل كبريتيد الذي يساعد في الحد من سرطان القولون . و أيضاً مركبات الفلافونويد تعمل علي حماية الجسم من السرطان و تقليل خطر الجذور الحرة . لذلك قم بإدراج البصل الأخضر في نظامك الغذائي للوقاية من السرطان .

تقليل مستوي السكر في الدم : أظهرت الدراسات بأن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم و يمكن التحقق من ذلك خلال فحص

مستويات الانسولين . لذلك لا تردد في إضافة الخضروات الصحية إلي نظامك الغذائي .

يمنع مشاكل المعدة : البصل الأخضر مفيد جداً تحفيف مشاكل الجهاز الهضمي ، حيث يستخدم كعلاج قوي لمنع الإسهال و مشاكل المعدة الأخري و تحسين الشهية لأنه محمل بكمية عالية من الألياف تساعد الجهاز الهضمي علي العمل بشكل جيد .

منخفض السعرات الحرارية : عند تناول 1 كوب من البصل الأخضر ، يمد الجسم بحوالي 32 سعرة حرارية فقط لذلك فهو منخفض السعرات الحرارية لذلك عند إدراجه في قائمة نظامك الغذائي لا يضر الجسم .

يعمل البصل الأخضر كمضاد للفيروسات : البصل الأخضر غني بمادة الأليسين و التي تحمي الجسم من الفيروسات لهذا فهو مفيد في علاج نزلات البرد ، الإنفلونزا .

علاج إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم : وذلك لأنه غني بالكبريت الذي يعمل علي تقليل ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتي تشمل تراكم الصفائح الدموية وتؤدي إلي أكسدة الكوليسترول .

تقليل الإلتهاب : هناك مجموعة من المركبات مسئولة عن رائحة البصل الأخضر القوية و التي يمكن أن تمده بالعديد من المزايا الأخري الرائعة . حيث يوجد في البصل الأخضر مركب كبريتيدبروبيل الأليل و التي تثبت أنها تعمل علي تقليل السكر في الدم . أيضاً يحتوي البصل علي الكرسيتين و هو مادة مضادة للأكسدة و مضاد للإلتهابات . بالإضافة إلي أن البصل الأخضر يحتوي علي كمية وفيرة من فيتامين ج الذي يحمي الجسم من خطر مرض الشريان التاجي ، أمراض العين ، تجاعيد الجلد.

علاج إلتهاب الحلق : عند وضع شريحة من البصل الأخضر مع الأبيض في قطعة قماش و وضعها علي بخار الماء الساخن ثم وضعها علي الصدر أو تحت الإبطين تشجع علي إفراز العرق و التخلص من الألم .

علاج تورم القدمين : عند تسخين البصل الأخضر علي البخار ثم وضعه مع القليل من الماء لعمل عجينة لعلاج تورم القدمين .

علاج إحتقان الأنف : قم بهرس البصل الأخضر و غمس قطعة قطنية في عصير البصل ثم وضع قطعة القطن بالقرب من الأنف. و عندما لا تحصل علي قسط كافي من النوم يمكنك وضع حزمة من البصل الأخضر بجوار وسادتك .

يمنع عصير البصل تساقط الشعر و يغذيه و يقلل من سقوطه و قد يرفض الكثير علاج الشعر بالبصل لأنه من الممكن أن يترك رائحة كريهة للشعر و لكنه فعال جدا و يمكن استخدامه و غسل الشعر جيدا بعده. يقلل البصل من ارتفاع ضغط الدم و الكولسترول في الجسم و يجعل الجسم نشيط و يقوي عضله القلب و يساعدها في ضخ دم أكثر لذلك هو فعال في إنقاص الوزن.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

من فقرة #معلومة_إنتاجيه اهم سلالات الارانب

اقرأ التالى

وزير الزراعة يكلف مديريات الزراعة بالمحافظات توفير مستلزمات الإنتاج للمحاصيل الشتوية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic