• الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 07:19 مساءً

الزراعة : ضبط 253 ألف عبوة مبيدات مخالفة خلال 10 أشهر

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب - مصر الزراعية

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن إجمالي ما تم ضبطه من مبيدات مخالفة وغير صالحة للاستخدام، خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى سبتمبر الماضي، بلغ حوالي 253 ألف و533 عبوة مختلفة الأحجام من المبيدات المخالفة والمحظور استخدامها.

وأوضح التقرير أنه تم خلال تلك الفترة المرور على 12 ألف و309 محل للاتجار في المبيدات بكافة محافظات الجمهورية، منها حوالي 3242 محل غير مرخص، حيث تم تحرير 834 محضر بتلك المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

ومن جهته شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

وأكد وزير الزراعة على عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقال البنا أن الحملات المكثفة التي يتم شنها على أسواق ومحلات بيع المبيدات نجحت في خفض معدلات عمليات غش المبيدات، مقارنة بعدد من دول أوروبا الشرقية وشرق آسيا، وذلك بسبب الجهود التي تم بذلها في الآونة الأخيرة من حملات مكثفة ومراقبة مستمرة لسوق المبيدات بالتعاون بين كل من المعمل المركزي للمبيدات وشرطة المسطحات المائية والبيئة ومباحث التموين.

 

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

شرطة التموين تنجح فى ضبط 93 قضية متنوعة فى مجال الأمن الغذائى

اقرأ التالى

وزارة الرى تستعد للموسم الشتوى بلجان للمرور على مخرات السيول بالمحافظات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic