• الأحد 25 أكتوبر 2020 09:10 صباحًا

من فقرة #صحتك_بالدنيا تعرف على اسرار الرمان

من فقرة #صحتك_بالدنيا  الرمان
كتب - مصر الزراعية

الرمان:

الجميع يعرف عنه ولا أحد يستطيع أن يطعن في فوائده ولكن ماذا عن فوائد قشر الرمان. فإنه ليس من دون سبب وجيه أن الرمان قد تم ذكره في الكتب القديمة من السفر والترحال، ونصوص بابل، وتراتيل هومري والقرآن الكريم . ومع ذلك، فإن الإثارة الحقيقية هنا هو من يعرف المزيد من فوائد قشر الرمان أكثر من الفاكهه نفسها ؟؟ يمكنك قبل البدأ فى القراءة معرفة لماذا سمى الرمان بفاكهة الجنة حيث ستتعرف على اقوى فوائد الرمان خاصة للحوامل والرجال

 

في الآونة الأخيرة، زعم باحثون صينيون أن قشر الرمان يحمل إمكانات هائلة لأنه يحتوي على ضعف المواد المضادة للاكسدة من التي تحتويها لب الفاكهه نفسها . أي شخص يعرف أي شيء عن المواد المضادة للاكسدة يعرف انه حقا لا يمكن الاستغناء ابدا عنها ..

 

الآن الصدمة الأولى بالنسبة للبعض من الذين تجاهلوا فائدة قشر الرمان هذا البطل يستحق من الفوائد الصحية التي يحتويها ان نهتم به واكثر لذلك، دعونا نلقي نظرة شاملة على كيف ولماذا قشر الرمان هو كنز من الفوائد الصحية.

أداة قتالية فعالة ضد أمراض القلب
كما ذكر في وقت سابق أن قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة هذه قادرة إلى حد كبير على حماية الكوليسترول LDL ضد الأكسدة,ليس فقط لأن أكسدة الكولسترول الضار في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، وهوعامل مساهم رئيسي فى أمراض القلب وأمراض أخرى. بل لانه كما ذكر في وقت سابق، لا يمكنك أبدا الحصول على ما يكفي من المواد المضادة للاكسدة. لان الجسم دائما ما يحتاج المزيد والمزيد

 

عامل فعال لإزالة السموم
الجميع يعرف أن المواد المضادة للاكسدة مكافحة للمواد السامة في الجسم وبالتالي الخصائص المضادة للأكسدة العالية في قشر الرمان هي أداة قادرة عند استخدامها على إزالة السموم من الجسم.

 

مصدر غني بفيتامين C 
يجب علينا في كثير من الأحيان شراء الفيتامينات غالية الثمن وهي تتواجد بكثرة في قشر الرمان. فيتامين C هو عامل النمو المكثف الذي يساعد على التئام الجروح والأنسجة والندبات.فهي تشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم وهو عامل مهم في إصلاح وصيانة الغضاريف والعظام والأسنان.

 

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

من فقرة #معلومة_زراعية اهم اصناف البنجر

اقرأ التالى

وزير الزراعة يكلف مركز البحوث الزراعية بإرسال قافلة بيطرية لوادى الصعايده بأسوان

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic