• الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:08 مساءً

وزير الزراعة يعقد اجتماع مع مجلس إدارة المهن الزراعية لمناقشة مشاكل المهندسين الزراعيين

وزير الزراعة خلال الاجتماع
كتب - مصر الزراعية

عقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاءاً مفتوحاً مع أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الزراعية، لمناقشة المشكلات التي تواجه المهندس الزراعي والنقابة في الوقت الراهن.

وأكد وزير الزراعة على أهمية أن تكون النقابة هي الداعم الاجتماعي والفني للمهندس الزراعي، بحيث يتم تقديم خدمات تليق بالمهندس الزراعي وتحسن من وضعه، فضلاً عن تقديم المشورة والتدريب للعاملين بهذه المهنة.

وأشار البنا إلى أنه يجرى حالياً دراسة التعديلات الخاصة بقانون نقابة المهن الزراعية، لزيادة موارد النقابة والنهوض بمهنة المهندس الزراعي وسد العجز في صندوق المعاشات، لافتاً إلى إنه سيتم طرح هذه التعديلات للحوار المجتمعي بين أعضاء النقابة بالمحافظات والنقابات الفرعية، للتوافق عليه بين المهندسين الزراعيين.

وقال وزير الزراعة أنه سيتم توفير فرص تدريبية للشباب من نقابة المهن الزراعية على مستوى المحافظات، لتأهيلهم للعمل في مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية من خلال الخبراء بمركز البحوث الزراعية، لرفع قدراتهم في هذا المجال وإتاحة فرص عمل لهم.

وأوضح أن نقابة المهن الزراعية سيكون لها دور هام في مبادرة القرية المنتجة، والتي أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية  بالمحافظات بحيث يتم إتاحة فرص التدريب، لافتاً إلى أن الأولوية في هذه المبادرة ستكون للمهندس الزراعي حيث تعتمد المبادرة على استغلال الميزة النسبية لكل محافظة، وعمل قيمة مضافة لمنتجاتها وخلق تنافسية بين المحافظات وبعضها، بما يساهم في تحقيق التكامل والتنمية.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

من فقرة #الاجندة_الشهرية للبطيخ فى نوفمبر

اقرأ التالى

“الزراعة” تطلق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لـ”صحة الحيوان”

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic