• الجمعة 23 أكتوبر 2020 02:11 مساءً

من فقرة #صحتك_بالدنيا اليوسفى صيدلية الشتاء

اليوسفي صيدلية الشتاء
كتب - مصر الزراعية

اليوسفي صيدلية الشتاء :

 يحمي اليوسفى من نزلات البرد في فصل الشتاء لاحتوائه على فيتامين ج الذي يعمل على زيادة مناعة الحسم.

– حبة اليوسفى هى المفضلة لمن يتبعون حمية حيث إن كل 100 جرام من اليوسفي تحتوي فقط على 53 سعرة حرارية ولكنها في نفس الوقت تحتوي على فيتامين C وفيتامين A والكالسيوم والبوتاسيوم .

– حبة اليوسفي تحتوي على فيتامين هـ الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تفيد صحتك وتساعدك في الاحتفاظ بشبابك، ووجد أن حبة اليوسفي تحتوي على مضادات الأكسدة أضعاف ما يوجد بحبة البرتقال .

– إن كنت تعانين من مستوى كوليسترول مرتفع فحبة اليوسفي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة .

– تحتوى حبة اليوسفى على ما يعادل 80% من احتياجاتك من فيتامين سى ولذا من الرائع أن تجعلي أطفالك وأفراد عائلتك يواظبون على تناولها وخاصة في فترة الشتاء لانها تمدهم بفيتامين C مما يحسن مناعتهم ضد البرد.

– حبة اليوسفي تحتوى على كمية من البكيتن الذي يساعد فى تحسين عملية الهضم وزيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء لتسهيل عملية الهضم .

– تناول فاكهة اليوسفى وعصيرها يقلل من خطر سرطان الكبد حسب دراسة يابانية.

– تناول اليوسفى فبل النوم مفيد في تهدئه الاعصاب والاسترخاء لاحتوائها على مادة “البرونز” التي تساعد على الاسترخاء.

– زيت اليوسفى مفيد للبشرة حيث يحسن انسجة الجلد، ويستخدم كمطهر للالتهابات الجلدية، ويجدد خلايا الجلد الميتة، وينبغي دهان زيت اليوسفي على الجلد بكميات منخقضة، وعدم التعرض للشمس .

– الألياف: إن الألياف الغذائية تعتبر مهمة جدا للصحة حيث أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والسمنة وارتفاع الكولستيرول، كما أنها تقوي الجهاز المناعي وتقوي الذاكرة، وثمرة اليوسفي تحتوي على 3.5 جرام تقريبا من الألياف الغذائية وهي تعادل 10 % من نسبة الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا.

– حمض الفوليك: تحتوي ثمرة اليوسفي متوسطة الحجم على 14 ملليجرام تقريبا من حمض الفوليك، وهو أحد أهم فيتامينات ب المفيد جدا لصحة الجسم حيث أنه يلعب دور هام في بناء الخلايا لأنه يساعد على بناء الأحماض النووية (DNA, RNA) مما يجعله أحد أهم الفيتامينات لنمو الجسم خصوصا في مراحل الحمل والرضاعة للأجنة والأطفال، كما أنه يحمي الحمض النووي DNA من الطفرات التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، وله كذلك دور هام في بناء كرات الدم الحمراء.

– البوتاسيوم: وهو موجود في ثمرة اليوسفي متوسطة الحجم بنسبة 146 ملليجرام تقريبا وهذا العنصر مهم لكل أجزاء الجسم حيث أنه ضروري لتحسين وظائف الكلى والأعصاب والعضلات والقلب والجهاز الهضمي، كما أنه يمنع هشاشة العظام ويمنع ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالجطات الدماغية . فيتامين ج: تحتوي ثمرة اليوسفي على حوالي 52 ملليجرام من فيتامين ج وهي تعادل تقريبا نصف الكمية التي يحتاجها الجسم منه يوميا، وهو فيتامين هام جدا لصحة الإنسان حيث أنه يعمل على بناء الكولاجين الضروري للجلد وبناء الأنسجة والأوتار والأربطة في العظام وتعويض الخلايا التالفة في الجروح كما أنه يقوي الجهاز المناعي وييهاجم الشقائق الحرة وبذلك يقلل من خطر الإصابة بالسرطان كسرطان الثدي والقولون والمرئ والمعدة بالإضافة لذلك فإن فيتامين ج يساعد الجسم على امتصاص بعض الأملاح الهامة.

– فيتامين أ : تحتوي أيضا ثمرة اليوسفي على نسبة 1328 وحدة دولية من فيتامين أ، ووفقا لمنظمة الصحة فإن احتياج الرجل من فيتامين أ يساوي 3000 وحدة دولية وتحتاج المرأة 2333 وحدة دولية وبذلك يمد اليوسفي الجسم بنصف الكمية التي يحتاجها تقريبا من فيتامين أ، ولهذا الفيتامين فوائد صحية جمة حيث يعتبر مهم جدا للنظر خصوصا للأطفال ولذلك فإن أي نقص في هذا الفيتامين قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى، وله كذلك دور في بناء خلايا الدم ولهذا فهو هام جدا للمرأة الحامل .

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

من فقرة ‫#‏معلومة_إنتاجيه تفريخ بيض الاوز

اقرأ التالى

من فقرة #الاجندة_الشهرية للبطيخ فى نوفمبر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic