• الجمعة 23 أكتوبر 2020 11:03 صباحًا

وزير الزراعة يعلن عن خطة حكومية لتطوير المجازر على مستوى الجمهورية

الدكتور عبد المنعم البنا
كتب - مصر الزراعية

شدد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال تفقده لأحد المشروعات التنموية على الاستغلال الأمثل للآلات المتوفرة بالمجازر واستخدامها الاستخدام الأمثل لتنمية الثروة الحيوانية، مشيراً إلى ضرورة أن يشمل النشاط أيضاً الإنتاج الحيواني، وتربية سلالات جديدة من الماعز والأغنام ذات الإنتاجية العالية من الألبان واللحوم.

من جانبه قام وزير الزراعة ومرافقيه، بتفقد أحد المشروعات التنموية الكبرى في مدينة أبو سمبل والتى تشمل محجر بيطري لاستقبال الحيوانات القادمة من أسوان بسعة 30 ألف رأس، ومجزر آلي بسعة ذبح 1000 رأس يومياً ومزرعة للإنتاج السمكي وزريعة الأسماك، فضلاً عن مزرعة نباتية منزرعة بمحاصيل الموالح والمانجو، بحيث تعد نموذج للإنتاج التنموي المتكامل.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك خطة يجرى تنفيذها حالياً بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط، لتطوير المجازر على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها، فضلاً عن صقل مهارات الأطباء البيطريين والعاملين في المجازر، وذلك وفقاً لتعليمات وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة باعتبار أن الأمر مرتبط بغذاء المصريين.

وأشار البنا  إلى أن المحاجر البيطرية تعد هي صمام الأمان لمصر، لمنع دخول أية حيوانات مصابة بأمراض وبائية تؤثر على الثروة الحيوانية في مصر، لافتاً إلى أن كافة المحاجر تخضع للرقابة الشديدة والتفتيش المستمر.

 

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

وزير الزراعة يتفقد المحطات البحثية فى توشكى لدورها فى التنمية الزراعية

اقرأ التالى

حلقة عن كيفية زراعة محصول الفروالة واهميته مع محمد تركى فى برنامج اجندة مرشد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic