• الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 09:37 مساءً

وزير الزراعة يتفقد المحطات البحثية فى توشكى لدورها فى التنمية الزراعية

وزير الزراعة خلال تفقده لمحطة بحوث جنوب الوادى
كتب - مصر الزراعية

أكد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أهمية محطة بحوث جنوب الوادى لافتاً إلى إنها تساهم بشكل كبير في تكوين ثروة معلومات فنية زراعية، تخدم المستثمرين وصغار المزارعين بمنطقة جنوب الوادي سواء مشروع توشكي أو الزراعات الشاطئية أو العوينات.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمحطة، يرافقه نائب الوزير لشئون استصلاح الاراضي، ورئيسي مركزي البحوث الزراعية والصحراء، ومدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، على هامش زيارته لمحافظة أسوان لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بها.

وأوضح وزير الزراعة أن عمليات تطوير المحطة، شملت المعامل البحثية والخاصة بتحليل التربة والمياه لإعداد التركيب المحصولي المناسب لظروف التربة والمياه والمناخ، لافتاً إلى أنه تم تطوير وتحديث مبنى الضيافة لزيادة استيعابه للباحثين، وتوفير إقامة مناسبة لهم للقيام بواجباتهم البحثية.

وخلال جولته بمحطة توشكي التابعة لمركز بحوث الصحراء، وجه الوزير رئيس مركز بحوث الصحراء بالتركيز على عمل زراعات غير تقليدية تتناسب مع البيئة الصحراوية بالمحطة، لتكون بيت خبرة حقيقي للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمناطق الصحراوية القريبة من المحطة.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

من فقرة #صحتك_بالدنيا  البلح (فاكهه الشجرة المباركه )

اقرأ التالى

وزير الزراعة يعلن عن خطة حكومية لتطوير المجازر على مستوى الجمهورية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic