• السبت 24 أكتوبر 2020 02:27 صباحًا

وزير الزراعة يشيد بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الايكاردا

​​"الايكاردا" تحتفل بافتتاح مقرها الجديد في مصر
كتب - مصر الزراعية

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على أهمية الدور الذي يقوم به المركز الدولي للمناطق الجافة والاراضي القاحلة “ايكاردا ” في مصر، لافتاً إلى أن هناك تعاون طويل لسنوات عديدة بين وزارة الزراعة في مصر والايكاردا للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية مستدامة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، نيابة عنه في الجلسة الافتتاحية لمجلس أمناء الايكاردا، والاحتفالية التي تم تنظيمها بمناسبة افتتاح المقر الجديد للايكاردا في مصر.

وأشار البنا، إلى أن الايكاردا هي أحد المنظمات الدولية التي تهدف إلى خفض الفقر ودعم الآمن الغذائي والمائي، فضلاً عن تشجيع الاستخدام المستدام للموارد الزراعية الطبيعية، وزيادة الانتاجية لوحدتي الأرض والمياه، كذلك زيادة الاكتفاء الذاتي للحاصلات الزراعية الاستراتيجية.

وأوضح وزير الزراعة، أن هذه الاهداف تساعد في تنفيذ توصيات الاستراتيجية الزراعية الوطنية 2030، مشيراً إلى أن التعاون مع الايكاردا يركز على عدة برامج مثل إدارة المياه، وبرنامج القمح والبقول وتطوير إنتاجية المحاصيل.

وقال البنا أن المقر الجديد للايكاردا في مصر، يؤكد على استمرار الجهود من أجل شراكة حقيقية مع مصر، بما يساهم في زيادة مستوى الأمن الغذائي على المستوى الإقليمي، من خلال برامج حصاد المياه وتنوع النظم والبرامج الزراعية وتكاملها مع الإنتاج الحيواني ودعم المرأة الريفية.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

وزير الزراعة من جنوب سيناء : ” القيادة السياسية حريصة على تنمية سيناء”

اقرأ التالى

الإيفاد تعقد اجتماعا خاصا لاستعراض استراتيجية مصر للتنمية الزراعية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic