• الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 03:22 صباحًا

وزير الزراعة من جنوب سيناء : ” القيادة السياسية حريصة على تنمية سيناء”

وزير الزراعة خلال زيارته لجنوب سيناء يرافقه  وزير الانتاج الحربى
كتب - مصر الزراعية

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محافظة جنوب سيناء تعد من المحافظات الواعدة في مصر، والتي ستشملها خطط التنمية الزراعية الشاملة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة الحالية، على تحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمحافظة جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية بمدينة الطور.

وخلال زيارة الوفد الوزاري لمزرعة مصر الخير لتسمين الماشية بمدينة الطور، أكد وزير الزراعة على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، وخاصة مؤسسة مصر الخير، والذي يساهم بشكل كبير في تنمية المجتمع، والمشاركة في بناء الإنسان وخدمته، في المجالات المختلفة. وأشار البنا، إلى أن أهمية هذه المزرعة والتي تعتبر من أكبر مزارع تسمين العجول على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ مساحتها حوالى 30 فدان، وتم زيادة الطاقة الاستيعابية لها حاليا لتصل إلى 10 آلاف رأس، وتم تنفيذ حوالي 7 دورات حتى الآن.

وقال إنها تساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، بحيث يتم عمل دورات تدريبية لهم، قبل ممارستهم للعمل بالمزارع التابعة لمؤسسة مصر الخير المنتشرة على مستوى الجمهورية.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

وزارة التموين تعلن عن نظام جديد لتسجيل مستحقى الدعم

اقرأ التالى

وزير الزراعة يشيد بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الايكاردا

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic