• الخميس 22 أكتوبر 2020 04:48 مساءً

“البنا” يبحث مع بعثة الايفاد موقف المشروعات الزراعية المشتركة بين الجانبين

لقاء وزير الزراعة بالمدير القُطرى لمنظمة الإيفاد
كتب - مصر الزراعية

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد” ، موقف المشروعات الزراعية المشتركة والتي تتم بالتعاون بين الجانبين.

وأكد البنا خلال لقاءه مع البعثة برئاسة عبد الكريم سما القائم بعمل المدير القُطري لمشروعات الايفاد، حرصه الشديد على تكثيف وتعميق التعاون مع الصندوق تطوير المشروعات التي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى معيشة الفلاح وتحسين دخله وتنمية المناطق الريفية.

واستعرض اللقاء مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين، والتي يأتي على رأسها مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة، ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري، والتي تتم في عدد من المحافظات في الوجهين البحري والقبلي، بهدف دعم المزارعين وتحسين دخولهم وزيادة انتاجيتهم.

وأشار البنا، إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كافة المعوقات أمام مشروع تطوير الري الحقلي، نظراً لأهمية هذا المشروع العملاق، والذي يساهم في رفع كفاءة استخدام مياه الري، بما يسهم أيضاً فى زيادة الانتاجية الزراعية بنسبة تتراوح من 16% الى 20% من إنتاجية المحاصيل الرئيسية بمناطق عمل المشروع نتيجة أعمال التطوير وإجراءات تحسين التربة.

وأكد وزير الزراعة أيضاً على أهمية مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين “برايم”، والذي يعد من أهم المشروعات التي يمولها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مصر، حيث يهدف إلى توفير القروض الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للفئات المستهدفة، وزيادة الدخل الصافي لصغار المزارعين بدءاً من المزرعة، و توفير فرص عمل جديدة في النشاط الزراعي والصناعات القائمة عليه، فضلاً عن  العمل على تقليل الفاقد من الانتاج الزراعي.

0 تعليقات

اكتب تعليق

مصر الزراعية

اقرأ السابق

الزراعة: 11 نوفمبر المقبل بداية المرحلة الثانية لتحصين الحمى القلاعية

اقرأ التالى

«المصيلحي»: المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 4 أشهر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
arArabic